أصيلة


 
اليوميةس .و .جالمنشوراتالرئيسيةبحـثالأعضاءمكتبة الصورالتسجيلدخولالمجموعات

شاطر | 
 

 لغة الجسد و التحليل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف يوسف


avatar

عدد المساهمات : 43
نقاط : 3175
تاريخ التسجيل : 08/04/2010

تطبيقات
شارك هذا الموضوع:

شارك هذا الموضوع: Share

مُساهمةموضوع: لغة الجسد و التحليل   الجمعة ديسمبر 31, 2010 2:57 am

وضع الخبراء المتخصصين في لغة الجسد بعض الأساسيات للتعرف على طبيعة الشخصية من خلال كثير من الأمور منها التحدث ، طريقة المشي ، حركات اليدين ، ولكن الغريب أنهم لم يتركوا النوم بدون وضع ترجمة حيث صنفوا الشخصيات بحسب وضعية نومهم لكشف أغوار صاحب كل وضع منهم .
ويشير الخبير البريطاني "كريس ادزيكوسكي" مدير المكتب الاستشاري لأوضاع النوم والأستاذ الزائر بجامعة ساري بجنوب انجلترا إلي أن أوضاع النوم تكشف بشكل كبير طبيعة الشخصية ، ورصد ستة أوضاع أساسية للنوم وما تكشف عنه ، وقال في دراسته "كلنا نعرف لغة الجسد في اليقظة لكن هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها ما يقوله العقل الباطن عنا" ، وفند الست شخصيات على النحو التالي :
وضع الجنين : تفضله 51% من النساء ، وهو أكثر الأوضاع شيوعاً ، أصحاب هذا الوضع يميلون إلى الخجل والحساسية البالغة.
وضع العسكري : الذين يرقدون على ظهورهم واذرعهما ممدودة إلى جوار أجسادهم فهم يتسمون بالهدوء والتحفظ.
وضع الخشبة : وهو النوم على جانب واحد مع فرد الساقين والذراعين إلى أسفل ، ويطلق عليه "ادزيكوسكي" اسم قطعة الخشب ، ولكنه ينم هن شخصية اجتماعية سهلة التعامل .
هذه الشخصية تعيش نوع من الاستقرار النفسي و الأسري وتتمتع بثقة شديدة بالنفس و اتزان نفسي و عاطفي ، تعتمد على نفسها في تحقيق مصالحها ، شخصية منتظمة في عملها و تتمتع بحب و احترام الاخرين لها، طابعها المتزن لا يجعلها تقدم على أي عمل ما لم تفكر في العواقب و السلبيات و المضاعفات.
النوم على الجنب مع رفع الذراعين : إذا كانت وضع النوم علي جانب واحد مع مد الذراعين إلى أعلي فالشخص يميل إلى التشكك.
النوم على البطن : النوم على البطن ووضع الذراعين عند جانبي الرأس ، هو الوضع الأقل شيوعا ، لدي 5.6% فقط من الناس ، وغالباً يفضله الاجتماعيون المندفعون، هذه الشخصية تجدها تعيش في قلق نفسي كبير و تفكر دائماً في المستقبل و الخوف منه ، كما إنها حساسة إلي أقصي الحدود تتأثر بأتفه الأمور لذا علاقتها بالأخرين غير متينة و غير منظمة و تتصرف بعشوائية .
وضع "نجم البحر" : أما المتواضعون الذين يجيدون الإصغاء للآخرين فيفضلون النوم في وضع "نجم البحر" على الظهر مع فرد الذراعين والساقين.
لم تستهوي أوضاع النوم وارتباطها بالشخصية الخبير "كريس ادزيكوسكي" فقط ، ولكن هناك سلسلة من التفسيرات للعلماء عن أوضاع النوم المختلفة ،أهمهم الباحث النفسي الفرنسي " بيير فلوشار " الذي قام بدراسة عن أوضاع النوم ، بعدها قرر أن كل وضع للنائم يدل على نفسية صاحبه ، كما يبرز جزءاً من شخصيته ، تابعها لتتعرف على شخصيتك .
* الشخص الذي لا يبالي وينام بأي غرفة وفي أي جو لا تعيقه الإنارة أو الضوضاء يعاني من عدم استقرار نفسي و يخشى الوحدة والعزلة و الانطواء ، وهذا النوع من الشخصية غير مستقر نفسياً ، و يحاول أن يعوض ذلك الحرمان بالتواجد مع الآخرين و السهر مع الوسائل الترفيهية كالراديو و التلفاز .
بعكس الشخص الذي ينام في الهدوء والظلام ، الذي يتسم بشخصية مستقرة نفسياً ، هادئة الطباع تتعامل مع الأحداث و المواقف بواقعية واتزان ، و اجتماعية ومهنية أيضاً ، وتمتاز بسرعة البديهة و التفكير المنظم .
* الشخصية التي تنام على أحد الجانبين الأيمن او الأيسر : هي من الشخصيات التي تعيش التوافق النفسي و الاجتماعي و تعيش حياتها بطريقة واقعية ، وغالباً ما تعامل الناس باحترام ، تشغل أوقاتها بالعمل الجاد المنظم و تتصف بالصدق و صفاء النفس و تساهم بشكل فعال في الإدلاء بالمشورة بكل صدق وامانة ، كونها شخصية تعيش حالة من التوازن والانسجام الداخلي و الخارجي .
* الشخصية التي لا تنام إلا إذا قامت بتحريك إحدى أرجلها أو هزها بطريقة منتظمة : شخصية حساسة جداً ، تعاني من سوء التوافق ، كما إنها كثيرة الكلام ، تضخم الأمور و تتأثر لأتفه الأسباب ، تعيش فترات كبيرة في حيرة للتفكير في الماضي و المستقبل ، وغالباً ما تكون علاقاتها بالآخرين علاقات هشة ، وهذه الشخصية أيضاً تتأثر بالمواقف و الظروف والمصالح ،تتحفظ كثيراً في تعاملها مع الآخرين و تكون في أغلب الأحوال في حالة شديدة من الحيطة والحذر .

* الشخص الذي لا ينام وسادة و ينكفئ على وجهه : صاحب شخصية متلونة، متقلب المزاج ,أناني , غير مبالي , شخصية عشوائية التعامل ,مغرورة ,ومتسلطة
هذه الشخصية تتصف بدرجة عالية جداً من حب الذات ، تحاول الظهور بارتداء الملابس الفارهة وتعتني كثيراً بالشكل العام لذاتها ، تتسيد برأيها كما إنها تعيش حياة ارتجالية غير مرتبة ، وتعتمد على الآخرين في تحقيق مصالحها الذاتية بكل الطرق ، وهي بهذه الملامح تعيش في جفاء عاطفي ، ولا تضع اعتبار لعواطف و أحاسيس الآخرين ، و غالبا ما تعاني من الاكتئاب النفسي و سوء التوافق وهي كثيرة الكذب والخداع والمراوغة ، تعيش في ازدواجية وكل يوم لها سمات شخصيه مغايرة تتغير لتنال هدفها ،فهي تجيد التمثيل وخداع من يتعامل معها.
* وضع الاستلقاء على الظهر مع كلتا اليدين خلف الرأس : شخصية عبقرية ، ذات رغبة جامحة للتعلم , لديها أفكار غريبة وغير معقولة في بعض الأحيان ، مما يجعل من يستمعون إليها يتغاضون عنها لصعوبة فهمهم لهذه الأفكار , تهتم هذه الشخصية بالعائلة ، ولكن مشكلتها الحقيقية هي انها لا تتعاطف مع الشخص المناسب.
* النوم علي الجنب مع تجميع الأطراف : شخصية مغرورة وغيوره , تتجنب مضايقة الناس حتى لا تتصرف بغباء , رغم ما تحمله من قلب عاشق إلا إن الحماقة هي السباقة في كل شيء.
* وضع الاستلقاء علي الجنب مع رفع أحد الركبتين : صاحب هذه الشخصية يتظاهر بالانشغال دائماً , لا يعجبه شي وينتقد كل شي , عصبي جداً , يمكن استثارته بسهولة ،ويغضب علي أشياء تافهة, الحياة لا تمثل له شيئا
تغطية الجسم من الرأس للقدمين : هذه الشخصية متحايلة بعض الشئ ، لأنه دائما يبدو للآخرين أنه نائماً, ولكن أعماقه مليئة بالخجل والضعف ، هذه الشخصية تفضل أن تحتفظ بأسرارها لنفسها ، حتي وإن كانت تحمل هموما كبيرة ومشاكل ، فهي تفضل المعاناة علي طلب المساعدة ، لا شك أنها تتقلب كثيراً أثناء النوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin




عدد المساهمات : 339
نقاط : 4379
تاريخ التسجيل : 17/03/2009

تطبيقات
شارك هذا الموضوع:

شارك هذا الموضوع: Share

مُساهمةموضوع: رد: لغة الجسد و التحليل   الجمعة ديسمبر 31, 2010 2:52 pm

حلوي هالشغلي هالمختصين مابيخلو حدا بحالة حتا هوي نايم الواحد بدن يعرفو شخصيتة بس واللة موضوع حلو
شكرن خيي يوسف على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://feeds.feedburner.com/yoo7/tKId
 
لغة الجسد و التحليل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أصيلة :: من أصيلة :: الحوار العام-
انتقل الى:  
سوريا اللة حاميها

Share

 

  Display Pagerank  

صفحة جديدة 1